تقديم العميد

يطيب لي ويسعدني أن أرحب بكم في هذا الصرح الشامخ والمميز – كلية الصيدلة – جامعة الأزهر (غزة . فلسطين) والتي تعتبر أول كلية صيدلة في فلسطين.

القبول ومن ثمَّ الدراسة في هذه الكلية هو إنجاز يحسب للطالب ويغبط عليه في وقت يتمنى الكثيرون من الطلبة أن تتاح لهم هذه الفرصة.سيجد الطالبة ويستمع إلى نصائح وإرشادات أعضاء هيئة التدريس و سينهل العلم من كوكبة مميزة من حملة الشهادات خرجي جامعات مرموقة ومميزة والذين هم بمثابة روَّاد للعلم كل في مجاله التخصصي الدقيق.

إننا كأعضاء هيئة تدريس وعاملين في هذه الكلية نسعى جاهدين للوصول بكم إلى أعلى درجات التمييز والإبداع في جو من المحبة والتعاون.

هدفنا كذلك وطموحنا هو أن تكتسبوا وتضيفوا المزيد من المهارات والخبرة في المجال الصيدلاني والذين يكون في نهاية المطاف ذا مردود على الصعيد الشخصي من خلال كسب الخبرات الإكلينيكية والعملية والمهنية مساهماً في بناء الصيدلاني المميز والذي يضاهي خيرة الصيادلة من شتى أنحاء العالم.

كما أن كل ذلك سيكون مؤداه هو الرقي والنهوض بالنظام الصحي للمواطن وسيكون بمثابة إضافة نوعية وكمية لفلسطين

فالصيدلة هي جزء أصيل ومكمل للنظام الصحي ولها القدرة على التأثير على حياتنا ونظامنا بالشكل السليم.

الدكتور الصيدلاني سيكون دوره متعدد ضمن مظلته التخصصية فله دور أكاديمي ودور بحثي ريادي لأخر ما توصل إليه العلم في مجال التصنيع الدوائي والفكر الإكلينيكي والعقاقير النباتية.

أتمنى بعد تخرجكم أن تكونوا قد امتلكتم الخبرة الكافية والتي تمكنكم من الحصول على فرصة عمل تؤهلكم لخدمة المرضى في فلسطين وخارجها جنباً إلى جنب مع منتسبي المجال الصحي المختلفة تخصصاتهم.

د. ايهاب مصطفى عبد الحميد المصري