دورة إدارة مشاريع الأجهزة الطبية
تهدف الدورة إلى توسع مدارك المختصين في الأجهزة الطبية من منظور الصيانة إلى التجهيزات الطبية والمبيعات والعطاءات والتسويق. وتسهم هذه الدورة في تأهيل المشاركين للعمل في مجال تسويق الأجهزة الطبية في السوق المحلي.
سجل بالدورة
تهدف الدورة إلى توسع مدارك المختصين في الأجهزة الطبية من منظور الصيانة إلى التجهيزات الطبية والمبيعات والعطاءات والتسويق. وتسهم هذه الدورة في تأهيل المشاركين للعمل في مجال تسويق الأجهزة الطبية في السوق المحلي.
موضوعات الدورة
- دراسة الاحتياجات المتعلقة بالأجهزة والمستلزمات الطبية.
- كتابة المشروع.
- تسويق المشروع.
-
إدارة المشروع(مناقصات-مواصفات-لجان فنية).
- الإعلان عن المناقصة.
- وضع مواصفات الجهاز الطبي المطلوب.
- مناقشة حية لمناقصات واقعية تم العمل عليها مسبقا.
- دراسة مواصفات الكثير من الأجهزة الطبية و مناقشتها ومقارنتها بمواصفات حسب الفئات السعرية و طبيعة الغرض منها.
- دراسة عروض الشركات المتقدمة لهاذا العطاء.
- كيفية عمل مقارنة فنية لعروض الشركات وتحديد الاستجابة والشركات الملبية للمواصفات.
- كيفية تحديد الجهاز الافضل والترسية عليه.
- متابعة واستلام المشروع.

د.م. نضال كمال طومان
حول المدرب
د.م. نضال كمال طومان*
- بكالوريوس هندسة معدات طبية.
- دكتوراه إدارة وتسويق الأجهزة الطبية.
- مهندس أجهزة طبية بوزارة الصحة الفلسطينية.
- عضو الهيئة التدريسية بكلية الهندسة فى الجامعات الفلسطينية.
متطلبات
- ينبغي على المتدرب الإلمام بمبدأ عمل الأجهزة الطبية ووظائفها.
- الحد الأدنى من تصنيفات الأجهزة الطبية وأماكن تواجدها في مرافق الرعاية الصحية حسب الحالات المرضية والفئات العمرية للمرضى.
- عدد اللقاءات 8
- إجمالي الساعات 24
- التكلفة 150 شيكل
- لغة التدريس اللغة العربية + اللغة الإنجليزية
- آخر موعد للتسجيل التسجيل مفتوح
- نوع الشهادة شهادة موثقة