عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث |
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مدى اختلاف أداء طالبات الصف التاسع الأساسي في تحليل الأنواع المختلفة للمقادير الجبرية باختلاف النماذج التدريسية الثلاثة المستخدمة وهي (التمثيل الهندسي، الطريقة العكسية " فك الأقواس"، طريقة العرض)، كذلك المقارنة بين أداء طالبات ذوات التحصيل المرتفع من حيث الدرجة الكلية لمهارات التحليل باختلاف الأساليب التدريسية المتبعة، وكذلك الأمر بالنسبة للمقارنة بين أداء طالبات ذوات التحصيل المنخفض. وتكون مجتمع الدراسة من جميع طلاب وطالبات الصف التاسع الأساسي في محافظة نابلس في فلسطين، واختار الباحث عينة قصدية، تكونت من (100) طالبة من طالبات الصف التاسع الأساسي بمدرسة ابن سينا الأساسية للبنات في مدينة نابلس، التابعة لمديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس موزعين على ثلاثة فصول دراسية. وقد أظهرت النتائج ما يلي: 1- تفوق أسلوبي النماذج الهندسية والطريقة العكسية على أسلوب طريقة العرض بالنسبة للمهارات الفرعية التالية (التحليل بالتقسيم –تحليل مجموع مكعبين – تحليل المهارات الكلية بوجه عام). 2- تفوق الطالبات (ذوات التحصيل المنخفض) اللواتي استخدمن أسلوب النماذج الهندسية، على حساب زميلاتهن الطالبات (ذوات التحصيل المنخفض) اللواتي استخدمن الطريقة العكسية وطريقة العرض. |
|
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 2-حسام الدين أبوغزالة - طريقة النماذج الهندسية للنشر.pdf | |