المجلد |
مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , يونيو 2010 , مجلد12, عدد1 |
تاريخ النشر |
2010 |
عنوان البحث |
دراسة لمدى تحقيق كلية التربية – جامعة الأزهر بغزة
لأهدافها من وجهة نظر طلبتها
|
ملخص البحث |
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى مدى تحقيق كلية التربية – جامعة الأزهر بغزة لأهدافها من وجهة نظر طلبتها، وتم اختيار عينة عشوائية بلغ عدد أفرادها (186) طالباً وطالبة من طلبة المستوى الرابع بكلية التربية في جامعة الأزهر بغزة، بواقع (91) من الذكور ومنهم (95) من الإناث، وتمثل العينة (40%) من مجتمع الدراسة، حيث طبقت الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2008/2009م. ولقد أعدت الباحثة استبانة استمدتها من أهداف كلية التربية وهي مقسمة إلى أربعة مجالات أساسية: الأهداف المعرفية، والوجدانية، والاجتماعية، والعملية. كما استخدمت عدة أساليب إحصائية في استخراج النتائج من أهمها المتوسط الحسابي والانحراف المعياري، والوزن النسبي، واختبار "ت" للفحص بين متوسطي عينتين مستقلتين. وكان من أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة أنها حددت الوزن النسبي لتقدير عينة الدراسة لمدى تحقيق كلية التربية لأهدافها على مجالات الدراسة، كما بينت أن مستوى تقديرات العينة لمدى تحقيق كلية التربية لأهدافها لا تختلف باختلاف جنس الطلبة. |
لغة البحث |
عربي |
الباحثون |
|
ملف مرفق |
18-منى النجار - دراسة لمدى تحقيق للنشر.pdf |
|
|