عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث |
هدفت الدراسة التعرف إلى درجة الرضا الوظيفي لدى أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة النجاح الوطنية، إضافة إلى تحديد أثر متغيري المؤهل العلمي والخبرة على ذلك، لتحقق ذلك أجريت الدراسة على عينة قوامها (138) عضواً من أعضاء الهيئة التدريسية، طبق عليها استبانة الرضا المكونة من (51) فقرة والموزعة على (6) مجالات هي: طبيعة العمل (10) فقرات، ظروف العمل (9) فقرات، أنظمة الحوافز والترقيات (5) فقرات، والعلاقة مع المسؤولين في الجامعة (14) فقرة، وأنظمة الرواتب (6) فقرات، والعلاقة مع الزملاء (7) فقرات. وأظهرت نتائج الدراسة أن درجة الرضا الكلية كانت متوسطة حيث وصلت النسبة المئوية للاستجابة إلى (61.8%)، وأن أقل مجالات الرضا كان مجال الترقيات والحوافز (56%). كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الرضا تبعاً لمتغيري الخبرة لصالح الخبرة الأعلى، والمؤهل العلمي لصالح المؤهل الأقل. |
|
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 21-مجيد منصور-الرضا الوظيفي للنشر.pdf | |