عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
||
تاريخ النشر | |
||
عنوان البحث |
|
||
ملخص البحث |
في هذا البحث، تم دراسة أثر تجارة الأنفاق على السياسات التسويقية لشركات تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة، حيث تم التعرف على انعكاسات ظاهرة تجارة الأنفاق على السياسات التسويقية لشركات تكنولوجيا المعلومات في قطاع غزة من وجهة نظر موظفي هذه الشركات وعملائها حول موضوع البحث، كما تم اختبار العلاقة بين المتغيرات المستقلة و التابعة فيما يتعلق بموضوع البحث. وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي للوصول إلى نتائج البحث، حيث قام الباحثان بإعداد استبانتين (الأولى لعينة عشوائية من موظفي الشركات بلغت "20" موظفا وموظفة، والثانية لعينة عشوائية من عملاء الشركات بلغت "400" عميل)، وذلك للحصول على تصور كامل ودقيق حول موضوع البحث. وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج من أهمها: أن هناك تأثير سلبي لتجارة الأنفاق على السياسات التسويقية (المنتج، السعر، المكان، و الترويج) المتبعة من قبل شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في قطاع غزة. وقد قدم البحث مجموعة من التوصيات، كان من أبرزها ضرورة قيام إدارات شركات تكنولوجيا المعلومات بإتباع سياسات تسويقية جديدة تعتمد على الأسلوب العلمي و بما يتناسب مع الظروف الحالية الخاصة في قطاع غزة. |
||
لغة البحث | عربي | ||
الباحثون |
|
||
ملف مرفق | 12- محمد زيدان سالم وعبدالكريم عابدين للنشر.pdf | ||