عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
||
تاريخ النشر | |
||
عنوان البحث |
|
||
ملخص البحث |
هدفت هذه الدراسة للتعرف على واقع تطبيق التربية الصحية في مدارس التعليم الحكومي بمدينة غزة وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة, وقام الباحثان بتطبيق استبانه من إعدادهما على عينة من المشرفين على التربية الصحية تكونت من (129) فرداً أخذت بطريقة عشوائية بسيطة من (50) مدرسة من المدارس الحكومية بمدينة غزة, هذا وقد أسفرت هذه الدراسة عن مجموعة من النتائج: أهمها أن المدرسة تراقب البيئة الصحية المدرسية بعناية حيث سجلت وزن نسبي (91.469) كما أن للمدرسة دور في تقديمها خدمات الرعاية الصحية للتلاميذ والمدرسين حيث سجلت وزن نسبي (87.51) بالإضافة إلى دورها في التثقيف الصحي للتلاميذ حيث سجلت وزن نسبي (83.45) ثم أظهرت النتائج أن المدرسة تهتم بالصحة النفسية للتلاميذ بوزن نسبي (85.04) وأخيراً أظهرت النتائج بشكل عام أن المدرسة تقوم في تطبيق التربية الصحية حيث سجلت وزن نسبي (87.33) هذا وقد أوصى الباحثان بمجموعة التوصيات أهمها: ضرورة تفعيل دور المعلم في مجال الصحة المدرسية عن طريق عقد دورات خاصة له بهذا الموضوع والاهتمام بالمشاركة بين التلاميذ والمدرسين والإداريين بالمدرسة والعمل بروح الفريق. |
||
لغة البحث | عربي | ||
الباحثون |
|
||
ملف مرفق | 32-زياد الجرجاوي، ومحمد هاشم أغا للنشر.pdf | ||