عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث |
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اثر استخدام أسلوب (الاحتواء) التدريسي على الأداء المهاري لمهارتي دفع الجلة والوثب الثلاثي في ألعاب القوى, تكونت عينة الدراسة من (36) تلميذ من تلاميذ الصف العاشر من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة رفح، تم تقسيمهم لمجموعتين متكافئتين، حيث استخدمت المجموعة الأولى أسلوب الاحتواء والمجموعة الثانية أسلوب التدريس التقليدي. ولغرض تحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمتة لطبيعة الدراسة، وتم استخدام الأساليب الإحصائية المتوسطات الحسابية, الانحراف المعياري, اختبار بيرسون, واختبار (T-Test) للمجموعات غير المرتبطة. أظهرت نتائج الدراسة فعالية استخدام أسلوب الاحتواء في تعلم مهارتي دفع الجلة والوثب الثلاثي في العاب القوى لتلاميذ الصف العشر من مرحلة التعليم الأساسي ، كما أوصت الدراسة باستخدام أسلوب الاحتواء لمهارات وفئات عمرية أخرى لمعرفة مدى تأثيره عليها . |
|
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | Microsoft Word - 6- وائل سلامة المصري-فعالية استخدام - للنشر.pdf | |