عرض تفاصيل البحث



المجلد مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , يونيو 2012 , مجلد14, عدد1
تاريخ النشر 2012
عنوان البحث

فعاليه استخدام أُسلوب الاحتواء على تعلم مهارتي دفع الجلة والوثب الثلاثي لتلاميذ الصف العاشر

ملخص البحث

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اثر استخدام أسلوب (الاحتواء) التدريسي على  الأداء المهاري لمهارتي دفع الجلة والوثب الثلاثي في ألعاب القوى, تكونت عينة الدراسة من (36) تلميذ من تلاميذ الصف العاشر من مرحلة التعليم الأساسي بمدينة رفح، تم تقسيمهم لمجموعتين متكافئتين، حيث استخدمت المجموعة الأولى أسلوب الاحتواء والمجموعة الثانية أسلوب التدريس التقليدي.

ولغرض تحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمتة لطبيعة الدراسة،  وتم استخدام الأساليب الإحصائية المتوسطات الحسابية, الانحراف المعياري, اختبار بيرسون, واختبار (T-Test) للمجموعات غير المرتبطة.

 أظهرت نتائج الدراسة  فعالية استخدام أسلوب الاحتواء في تعلم مهارتي دفع الجلة والوثب الثلاثي في العاب القوى لتلاميذ الصف العشر من مرحلة التعليم الأساسي ، كما أوصت الدراسة باستخدام أسلوب الاحتواء لمهارات وفئات عمرية أخرى لمعرفة مدى تأثيره عليها .

لغة البحث عربي
الباحثون

وائل سلامة المصري

ملف مرفق Microsoft Word - 6- وائل سلامة المصري-فعالية استخدام - للنشر.pdf
   

البحث العلمي

  • كلمة عميد البحث العلمي
  • أهداف البحث العلمي
  • الرؤية و الرسالة
  • نظام البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي

مجلة العلوم الطبيعية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الطبيعية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة

مجلة العلوم الإنسانية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الإنسانية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة