المجلد |
مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , يونيو 2012 , مجلد14, عدد1 |
تاريخ النشر |
2012 |
عنوان البحث |
مدى ممارسة طلبة تخصص اللغة العربية وآدابها في جامعة القدس المفتوحة للأنشطة التربوية الواردة في المقررات التخصصية من منظورهم. |
ملخص البحث |
هدفت هذه الدراسة؛ إلى معرفة مدى ممارسة طلبة تخصص اللغة العربية وآدابها في جامعة القدس المفتوحة للأنشطة التربوية الواردة في المقررات التخصصية من منظورهم. للفصل الأول من العام الدراسي 2012/20011، وقد تكّون مجتمع الدراسة من جميع طلبة تخصص اللغة العربية وآدابها في جامعة القدس المفتوحة في محافظات غزة، والبالغ عددهم (804)طالب وطالبة، وتكونت عينة الدراسة من(190) طالباً وطالبةً، و أداة للدراسة، عبارة عن استبانه، مكونة من ( 53) فقرة، وقد تم التحقق من صدقها وثباتها، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة ممارسة طلبة قسم اللغة العربية في جامعة القدس المفتوحة بمحافظات غزة للأنشطة التربوية، كانت بدرجة منخفضة، بنسبة%58.5 ))، وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس لصالح الإناث، وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري المستوى الدراسي حيث كانت الفروق لصالح المستوى الأول وأما بالنسبة لمتغير المنطقة التعليمية فقد جاءت الفروق لصالح الوسطى ورفح. الكلمات المفتاحية: الأنشطة التربوية، جامعة القدس المفتوحة، المقررات الدراسية المتخصصة. |
لغة البحث |
عربي |
الباحثون |
|
ملف مرفق |
Microsoft Word - 8- خالد عبدالدايم - للنشر.pdf |
|
|