عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
||
تاريخ النشر | |
||
عنوان البحث |
|
||
ملخص البحث |
الملخص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى قيمة التسامح في الكتب المدرسية الفلسطينية ومقارنتها بالكتب الإسرائيلية المقررة على طلبة المرحلة الأساسية من التعليم العام للصفوف ( الرابع، الخامس ، السادس). وقد اتبع الباحثان المنهج الوصفي التحليلي وأداة تحليل المحتوى لتحديد قيم التسامح في كتب لغتنا الجميلة في فلسطين ، وكتب درب الكلمات في إسرائيل. وقد كان من نتائج الدراسة أن عدد المخالفات لقيم التسامح في الكتب الإسرائيلية لصفوف (الرابع، الخامس، السادس ) بلغت (40) مخالفة في حين أن المخالفات لقيم التسامح في الكتب الفلسطينية لا توجد، وهذا يؤكد رفض الادعاء بأن المناهج التعليمية الفلسطينية تدعو إلى الكراهية والعنف، بل تحث على التسامح وحب الآخرين. |
||
لغة البحث | عربي | ||
الباحثون |
|
||
ملف مرفق | 5- عليان الحولي و داوود حلس للنشر.pdf | ||