عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
||
تاريخ النشر | |
||
عنوان البحث |
|
||
ملخص البحث |
ملخص: هدفت الدراسة إلى تحديد جوانب القصور في تعلم الهندسة (وحدة الدائرة) لدى طلبة الصف التاسع الأساسي بغزة، ممثلة بوحدة الدائرة في مقرر الرياضيات للفصل الدراسي الأول 2012/2013، و لتحقيق أهداف الدراسة اتبع الباحثان المنهج الوصفي التحليلي، وقد أجريت على عينة من (269) طالباً وطالبة، من مجتمع الدراسة الأصلي(1549)طالباً وطالبة، حيث اختيروا بطريقة عشوائية من أربعة مدارس من المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بخانيونس البالغ عددها ثلاث عشرة مدرسة، وهي( مدرسة شهداء خانيونس للبنات"أ"،مدرسة ابن خلدون للبنات"أ"،مدرسة كمال ناصر للبنين"ب"،مدرسة عبدالله أبوستة للبنين"أ")،حيث طبق اختبار تشخيصي على عينة الدراسة،وقد وظفت الأساليب الإحصائية(المتوسطات،الانحراف المعياري، معامل ارتباط بيرسون، معامل ارتباط سبيرمان)، في ضوء النتائج وضعت قائمة فعلية لجوانب القصور، وقد أوصى الباحثان بالاهتمام بالتقويم الشامل، والاستفادة من نتائج التغذية الراجعة، ومناقشة الطلبة في أخطائهم، وتعزيز نواحي القوة ،ومعالجة جوانب القصور،وتم اقتراح إجراء دراسات مشابهة تكشف عن القصور في تعلم الهندسة في مراحل دراسية مختلفة، ودراسات للبحث عن أساليب علاج القصور في تعلم الهندسة. |
||
لغة البحث | عربي | ||
الباحثون |
|
||
ملف مرفق | -1 - علي نصار و هبة شعث للنشر.pdf | ||