عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مستوى الذكاءات المتعددة عند طلبة جامعة القدس المفتوحة في فرع نابلس، وتكونت عينة الدراسة من (368) طالباً وطالبة، ولتحقيق أهداف الدراسة، استخدمت قائمة ماكنزي المكونة من (90) فقرة، وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن مستوى الذكاءات المتعددة عند طلبة جامعة القدس المفتوحة في فرع نابلس كان متوسطاً فضلاً عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاءات المتعددة عند طلبة جامعة القدس المفتوحة تعزى لابعاد الدراسة، ومتغير الكلية، والتفاعل بين متغير الجنس والكلية والمستوى الأكاديمي، كما أشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاءات المتعددة عند طلبة جامعة القدس المفتوحة تعزى إلى متغيرات التقدير، والعمر، ومكان السكن، والتفاعلات الثنائية والثلاثية بينهما. الكلمات المفتاحية: قياس، الذكاءات المتعددة، جامعة القدس المفتوحة. | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 7 -معزوز علاونة .pdf | |