عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | ملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على ( فاعلية برنامج إرشادي في تنمية مفهوم الذات لدى طلاب المرحلة الإعدادية) ولتحقيق هذا الهدف، اختار الباحث عينة مكونة من (30) طالباً من طلاب الصف التاسع، الذين حصلوا على درجاتٍ متدنيةٍ في مقياس مفهوم الذات، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين، تجريبية وضابطة، قوام كل مجموعة (15) طالباً . أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( ) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية و متوسط درجات أفراد المجموعة الضابطة في مفهوم الذات بعد تطبيق البرنامج الإرشادي المقترح على أفراد المجموعة التجريبية. كما أشارت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( ) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس القبلي، ومتوسط درجات أفراد المجموعة نفسها في القياس البعدي في مفهوم الذات، بعد تطبيق البرنامج الإرشادي. وبينت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ( ) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي ومتوسط درجات أفراد المجموعة نفسها في القياس التتبعي في مفهوم الذات بعد مرور شهرين من تطبيق البرنامج الإرشادي. | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 9 - ابراهيم ماضي .pdf | |