المجلد |
مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2017 , مجلد19, عدد2 |
تاريخ النشر |
2017 |
عنوان البحث |
تأثير استخدام الفيديو التفاعلي على مستوى الأداء المهاري لبعض مهارات متطلب مساق الجودو لطلاب كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الأقصى |
ملخص البحث |
ملخص:
هدف هذا البحث إلى التعرف إلى تأثير استخدام الفيديو التفاعلي على مستوى الأداء المهاري لبعض مهارات متطلب مساق الجودو لطلاب كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الأقصى، وتكونت عينة البحث من طلاب السنة الأولى في كلية التربية البدنية والرياضة بجامعة الأقصى غزة في الفصل الثاني 2016- 2017, وكان عددهم 15 طالبًا, مثلوا المجموعة التجريبية الواحدة "الفيديو التفاعلي"، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي، وأشارت نتائج البحث إلى أن برنامج الفيديو التفاعلي حسَّن جميع المهارات قيد البحث، وأن هناك فروقًا ذات دلالة إحصائية عند مستوى ?a0.05، حيث بلغت نسبة التحسن في مجموع مهارة ايبون سيوناجي 32,69%، وبلغت نسبة التحسن في مجموع مهارة أسوتو جاري 38.41%، وبلغت نسبة التحسن في مجموع مهارة هاراي جوشي 38.11%، وأكدت التوصيات على أهمية استخدام الفيديو التفاعلي في تعلم مهارات الجودو المختلفة، وإجراء المزيد من الأبحاث للمقارنة بين الوسائط التعليمية للوقوف على مدى مساهمة كل وسيط على مهارات الجودو، والاهتمام بتدريب المتعلمين والمتعلمات بكلية التربية البدنية والرياضة على استخدام الفيديو التفاعلي بشكل عملي ونظري.
|
لغة البحث |
عربي |
الباحثون |
|
ملف مرفق |
7- أحمد أبو زايدة للنشر.pdf |
|
|