عرض تفاصيل البحث



المجلد مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , يونيو 2019 , مجلد21, عدد1
تاريخ النشر 2019
عنوان البحث

مستقبل الإعلام التقليدي في ظل فاعلية الإعلام الجديد

ملخص البحث الملخص: ظل الإعلام التقليدي بوسائله المعروفة (الصحافة، الإذاعة، التلفزيون) مهيمناً على الساحة الإعلامية ومستحوذاً على الجمهور منذ أمد بعيد، إلى أن ظهر الإعلام الجديد بخصائصه النوعية وظل منافساً للإعلام التقليدي في القيام بالدور الطليعي الذي يؤديه تجاه الجمهور، ما دفع الباحث لدراسة العلاقة بين النمطين لتحديد مستقبل الإعلام التقليدي في ظل المد والتأثير الكبير للإعلام الجديد، فقسم بحثه إلى خمسة مطالب هي: المطلب الأول عبارة عن الإطار المنهجي للبحث، والثاني يتناول وسائل الإعلام التقليدي، والمطلب الثالث يتحدث عن الإعلام الجديد، والمطلب الرابع يقدم إجراءات الدراسة التطبيقية، والمطلب الخامس يشتمل على النتائج والتوصيات، وقائمة المصادر والمراجع، وبعد إجراء الدراسة توصل الباحث إلى بعض النتائج منها: أن الموضوعات التي تجذب المبحوثين لمتابعتها من خلال الإعلام التقليدي هي الأخبار بأنواعها، والتغطيات الحية للأحداث، وأهم الموضوعات التي تجذب المبحوثين لمتابعتها من خلال الإعلام الجديد هي التغطيات الحية للأحداث، وأن الإعلام الجديد يحدث تأثيرين على الإعلام التقليدي إيجابي وسلبي، وأن الإعلام التقليدي قادر على المحافظة على جمهوره مستقبلا وذلك بتوفير هامش حرية أكبر، ورفع كفاءة العاملين بالتدريب، والحياد واستقلالية الموقف الإعلامي، والفورية في نقل الأحداث، وبناءاً على هذه النتائج قدم بعض التوصيات.
لغة البحث عربي
الباحثون

أحمد اسماعيل محمد

ملف مرفق HS 2019 005.pdf
   

البحث العلمي

  • كلمة عميد البحث العلمي
  • أهداف البحث العلمي
  • الرؤية و الرسالة
  • نظام البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي

مجلة العلوم الطبيعية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الطبيعية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة

مجلة العلوم الإنسانية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الإنسانية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة