المجلد |
مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2019 , مجلد21, عدد2 |
تاريخ النشر |
2019 |
عنوان البحث |
فاعلية توظيف تقنية الواقع المعزز (Augmented Reality) في تدريس مبحث العلوم لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي بغزة |
ملخص البحث |
الملخص:
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة فاعلية توظيف تقنية الواقع المعزز في تدريس مبحث العلوم لتنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي بغزة، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحثون المنهج التجريبي، حيث تكونت عينة الدراسة من ( (73طالبة من طالبات الصف التاسع الأساسي، بمدرسة عبد القادر الحسيني الأساسية للبنات بمحافظة خانيونس، حيث تم اختيار فصلين دراسيين أحدهما (ضابط) درس بالطريقة التقليدية والآخر (تجريبي) درس بتوظيف تقنية الواقع المعزز باستخدام (تطبيق Aurasma)، وقد أعدّ الباحثون اختبار التفكير الإبداعي كأداةٍ للدراسة، وقد تم التحقق من صدقه وثباته وصلاحيته للتطبيق.
|
لغة البحث |
عربي |
الباحثون |
وفاء زكي سلامة |
محمود محمد برغوث |
عطا محمد درويش |
|
ملف مرفق |
HS-2019-013.pdf |
|
|