المجلد |
مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2019 , مجلد21, عدد2 |
تاريخ النشر |
2019 |
عنوان البحث |
دور معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بمحافظات غزة في ترسيخ المضامين التربوية المستنبطة من سيرة الفاروق عمر بن الخطاب لدى طلبتهم |
ملخص البحث |
الملخص:
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى درجة تقدير الطلبة لدور معلمي التربية الإسلامية بالمرحلة الثانوية في ترسيخ المضامين التربوية المستنبطة من سيرة الفاروق عمر في ضوء متغيرات: (الجنس، المستوى الدراسي، المعدل الدراسي)، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتم بناء استبانة مكونة من (54) فقرة موزعة على (4) مضامين، هي: (العبادي، الاجتماعي، السياسي، التعليمي)، حيث تم تطبيقها على عينة عشوائية طبقية تكونت من (576) من طلبة المرحلة الثانوية بمحافظات غزة، وقد توصلت الدراسة إلى أن الدرجة الكلية لتقدير الطلبة لدور معلمي المرحلة الثانوية في ترسيخ المضامين التربوية المستنبطة من سيرة الفاروق عمر حصلت على وزن نسبي (79.95%) أي بدرجة مرتفعة، كما تبين أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات تقديرات أفراد العينة لدور معلمي المدارس الثانوية بمحافظات غزة لدورهم في ترسيخ المضامين التربوية المستنبطة من سيرة الفاروق عمر لدى طلبتهم تعزى لمتغير الجنس والتخصص في المضامين: (العبادي والسياسي والتعليمي) |
لغة البحث |
عربي |
الباحثون |
محمد تميم ضهير |
فايز علي الأسود |
زياد علي الجرجاوي |
|
ملف مرفق |
HS-2019-016.pdf |
|
|