عرض تفاصيل البحث



المجلد مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2019 , مجلد21, عدد2
تاريخ النشر 2019
عنوان البحث

دور معلمي التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية بمحافظات غزة في ترسيخ المضامين التربوية المستنبطة من سيرة الفاروق عمر بن الخطاب لدى طلبتهم

ملخص البحث الملخص: هدفت هذه الدراسة التعرف إلى درجة تقدير الطلبة لدور معلمي التربية الإسلامية بالمرحلة الثانوية في ترسيخ المضامين التربوية المستنبطة من سيرة الفاروق عمر في ضوء متغيرات: (الجنس، المستوى الدراسي، المعدل الدراسي)، وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي، وتم بناء استبانة مكونة من (54) فقرة موزعة على (4) مضامين، هي: (العبادي، الاجتماعي، السياسي، التعليمي)، حيث تم تطبيقها على عينة عشوائية طبقية تكونت من (576) من طلبة المرحلة الثانوية بمحافظات غزة، وقد توصلت الدراسة إلى أن الدرجة الكلية لتقدير الطلبة لدور معلمي المرحلة الثانوية في ترسيخ المضامين التربوية المستنبطة من سيرة الفاروق عمر حصلت على وزن نسبي (79.95%) أي بدرجة مرتفعة، كما تبين أنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات تقديرات أفراد العينة لدور معلمي المدارس الثانوية بمحافظات غزة لدورهم في ترسيخ المضامين التربوية المستنبطة من سيرة الفاروق عمر لدى طلبتهم تعزى لمتغير الجنس والتخصص في المضامين: (العبادي والسياسي والتعليمي)
لغة البحث عربي
الباحثون

محمد تميم ضهير

فايز علي الأسود

زياد علي الجرجاوي

ملف مرفق HS-2019-016.pdf
   

البحث العلمي

  • كلمة عميد البحث العلمي
  • أهداف البحث العلمي
  • الرؤية و الرسالة
  • نظام البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي

مجلة العلوم الطبيعية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الطبيعية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة

مجلة العلوم الإنسانية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الإنسانية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة