عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | هدفت الدراسة الحالية التعرف إلى الرضا الوظيفي لمعلمي غرف المصادر الخاصة بصعوبات التعلم في المدارس العادية، وعلاقته ببعض المتغيرات الديمغرافية في محافظة العاصمة عمان. تكونت عينة الدراسة من (45) معلمًا ومعلمة من مختلف مديريات التربية والتعليم بمحافظة العاصمة عمان. واستخدم الباحث مقياس الرضا الوظيفي لمعلمي غرف المصادر الخاصة بصعوبات التعلم في المدارس العادية من إعداده. وأظهرت النتائج أن نسبة الرضا الوظيفي الكلي لمعلمي غرف المصادر الخاصة بصعوبات التعلم في المدارس العادية بلغ(57.8%). وأظهرت الدراسة – أيضًا- أن درجة الرضا الوظيفي لدى معلمي غرف المصادر الخاصة بصعوبات التعلم في المدارس العادية تختلف باختلاف الجنس لصالح الإناث، وأنّ درجة الرضا الوظيفي لدى معلمي غرف المصادر الخاصة بصعوبات التعلم في المدارس العادية تختلف باختلاف الجنس ولصالح الإناث. إضافة إلى ذلك فقد أظهرت نتائج الدراسة أنّ درجة الرضا الوظيفي لدى معلمي غرف المصادر الخاصة بصعوبات التعلم في المدارس العادية تختلف باختلاف المؤهل العلمي لصالح االدراسات العليا، وأن درجة الرضا الوظيفي لدى معلمي غرف المصادر الخاصة بصعوبات التعلم في المدارس العادية تختلف باختلاف الخبرة لصالح الخبرة الأكثر من خمس سنوات. وتم اقتراح بعض التوصيات. الكلمات المفتاحية: الرضا الوظيفي، معلمو ومعلمات صعوبات التعلم، غرفة المصادر الخاصة بصعوبات التعلم. | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | HS-2020-012.pdf | |