عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | الملخص: هدف البحث التعرف إلى الاحتياجات التدريبية اللازمة للطلبة المعلمين لاستخدام وسائل التعلم الإلكتروني من وجهة نظرهم، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي وذلك لتحديد الاحتياجات التدريبية للطلبة المعلمين وقياس الفروق في تقدير درجات الطلبة المعلمين للاحتياجات التدريبية تعزى إلى متغير المستوى الدراسي والتخصص، حيث تكونت عينة الدراسة من (350) طالب وطالبة من كلية التربية بالجامعة الإسلامية بغزة. وقد استخدم الباحث استبانة مكونة من (33) احتياج تدريبي، وقد كشفت النتائج عن قائمة بالاحتياجات التدريبية للطلبة المعلمين في استخدام التعلم الإلكتروني، بالإضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) في تقديرات الطلبة المعلمين تعزى لمتغير المستوى الدراسي ولمتغير التخصص أيضا. وأوصت الدراسة بضرورة تطوير المقررات الجامعية في ضوء قائمة الاحتياجات التدريبية للطلبة المعلمين، والاعتماد في التدريس على أدوات التعلم الإلكتروني في المقررات العادية. الكلمات المفتاحية: الاحتياجات التدريبية، التعلم الإلكتروني، الطلبة. | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | -4-HS-2021-032.pdf | |