عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | الملخص: يسعى البحث إلى تقييم تجربة التربية العملية أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر الطالبات المتدرّبات ، والمشرفات التربويات من الهيئة التعليمية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1441 هـ. وبلغ عدد عينة الدراسة 33 طالبة و12 مشرفة من أعضاء الهيئة التعليمية بالكلية، والتي تمّ اختيارها بطريقة قصدية، واستخدم المنهج الوصفي المسحي، وطبقت أداة البحث المتمثلة في استبانة تم تصميمها من قبل الباحثتين اشتملت على أربعة محاور تضمنت (56) فقرةً مرتبطة بأدوار وحدة التربية العملية، والمشرفة التربوية، والمعلمة المتعاونة والطالبة المتدربة. وتمّ تحليل البيانات بواسطة البرنامج الإحصائي (SPSS). وأشارت النتائج إلى قيام كلٍّ من وحدة التربية العملية ، والمشرفة التربوية، والمعلمة المتعاونة بالأدوار الموكلة إليها من وجهة نظر الطالبات والمشرفات التربويات، وأوصى البحث بإعادة النظر في خطط إعداد المعلم ؛ بحيث تهتم بالجوانب المهارية والتطبيقية للتعليم عن بعد؛ وذلك بهدف تنمية مهارات التدريس الافتراضي لدى المعلم من حيث التخطيط والتنفيذ والتقويم. الكلمات المفتاحية: الطالبة المتدربة، المشرفة التربوية، المعلمة المتعاونة، التربية العملية. | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | -6-HS-2022-01.pdf | |