عرض تفاصيل البحث



المجلد مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , يونيو 2022 , مجلد24, عدد1
تاريخ النشر 2022
عنوان البحث

تقويم تجربة التربية العملية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل بالسعودية

ملخص البحث الملخص: يسعى البحث إلى تقييم تجربة التربية العملية أثناء جائحة كورونا من وجهة نظر الطالبات المتدرّبات ، والمشرفات التربويات من الهيئة التعليمية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1441 هـ. وبلغ عدد عينة الدراسة 33 طالبة و12 مشرفة من أعضاء الهيئة التعليمية بالكلية، والتي تمّ اختيارها بطريقة قصدية، واستخدم المنهج الوصفي المسحي، وطبقت أداة البحث المتمثلة في استبانة تم تصميمها من قبل الباحثتين اشتملت على أربعة محاور تضمنت (56) فقرةً مرتبطة بأدوار وحدة التربية العملية، والمشرفة التربوية، والمعلمة المتعاونة والطالبة المتدربة. وتمّ تحليل البيانات بواسطة البرنامج الإحصائي (SPSS). وأشارت النتائج إلى قيام كلٍّ من وحدة التربية العملية ، والمشرفة التربوية، والمعلمة المتعاونة بالأدوار الموكلة إليها من وجهة نظر الطالبات والمشرفات التربويات، وأوصى البحث بإعادة النظر في خطط إعداد المعلم ؛ بحيث تهتم بالجوانب المهارية والتطبيقية للتعليم عن بعد؛ وذلك بهدف تنمية مهارات التدريس الافتراضي لدى المعلم من حيث التخطيط والتنفيذ والتقويم. الكلمات المفتاحية: الطالبة المتدربة، المشرفة التربوية، المعلمة المتعاونة، التربية العملية.
لغة البحث عربي
الباحثون

فاطمة مصطفى عيسى

ملف مرفق -6-HS-2022-01.pdf
   

البحث العلمي

  • كلمة عميد البحث العلمي
  • أهداف البحث العلمي
  • الرؤية و الرسالة
  • نظام البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي

مجلة العلوم الطبيعية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الطبيعية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة

مجلة العلوم الإنسانية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الإنسانية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة