عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | الملخص: هدفت الدراسة التعرف إلى دور المناهج الفلسطينية المطورة في تلبية متطلبات اقتصاد المعرفة من وجهة نظر معلميها، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي المسحي؛ حيث تكونت عينة الدراسة من (95) معلماً من معلمي المرحلة الأساسية العليا في المدارس الحكومية بمديرية التربية والتعليم بغرب غزة، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة موجهة للمعلمين للتعرف إلى دور المناهج المطورة في تلبية متطلبات اقتصاد المعرفة، وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود دور متوسط للمناهج الفلسطينية المطورة في تلبية متطلبات اقتصاد المعرفة، وحاز المجال المعرفي والاجتماعي على أعلى متوسط حسابي قدره (3.42)،(3.41) على الترتيب، ويقابلهما دور (كبير) للمناهج، يليهما المجال التكنولوجي والاتصال والتواصل الذي حاز على متوسط حسابي قدره (3.26)،(2.95) على الترتيب ويقابلهما دور (متوسط) للمناهج، بينما حاز المجال الاقتصادي والبيئي على أقل قيمة بمتوسط حسابي قدره (2.54) ويقابله دور (قليل) للمناهج، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات آراء المعلمين تُعزى للتخصص ولصالح التخصصات العلمية، وكذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط آراء المعلمين تُعزى للمؤهل العلمي ولصالح معلمي الدراسات العليا. كلمات مفتاحية: المناهج الفلسطينية، اقتصاد المعرفة، متطلبات اقتصاد المعرفة. | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | -5-HS-2021-034.pdf | |