عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | الملخص: هدفت الدراسة للتعرف إلى اتجاهات معلمي وكالة الغوث الدولية في غزة بفلسطين نحو التعلم الإلكتروني في ظل جائحة كورونا، ولتحقيق أهداف الدراسة؛ تم استخدام المنهج الوصفي المسحي من خلال استبانة مكونة من (30) فقرة، وذلك بغرض الكشف عن اتجاهات معلمي وكالة الغوث الدولية في غزة نحو منصة التعلم الرقمي للأونروا، والتدريب الإلكتروني للمعلم، ودافعية الطَّلبة للتعلم الإلكتروني، إضافةً إلى البنية التقنية في مدارس الأونروا، والعلاقة مع المجتمع المحلي في ظل جائحة كورونا، وتكونت عينة الدراسة من (277) معلما ومعلمة، منهم (30) معلما، و(247) معلمة، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، ولقد أظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات المعلمين نحو منصة التعلم الرقمي، جاءت بدرجة متوسطة قدرت بنسبة مئوية بلغت 78.5%، ونحو التدريب الإلكتروني للمعلم بدرجةٍ متوسطةٍ بنسبة مئوية بلغت 69.73%، ونحو دافعية الطلبة للتعلم الإلكتروني بدرجة متوسطة بنسبة 62.16%، ونحو البنية التقنية والعلاقة مع المجتمع المحلي بدرجة قليلة، بنسبة مئوية بلغت 47.94%، ونحو جميع المجالات بدرجة متوسطة بنسبة مئوية بلغت 67.55%، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لاتجاهات المعلمين نحو التعلم الإلكتروني في ظل جائحة (كوفيد-19) تعزى للمتغيرات (النوع، وسنوات الخبرة، والمؤهل الأكاديمي). الكلمات المفتاحية: الاتجاهات - التعلم الإلكتروني- جائحة كورونا (كوفيد-19). | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 2- HS-2022-012.pdf | |