عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث |
تهدف هذه الدراسة إلى تقويم برامج المعلمين أثناء الخدمة بالتعليم الأساسي بقطاع غزة ، وكيفية تطوير هذه البرامج وتحسينها بالإضافة إلى عرض بعض الإتجاهات العالمية الحديثة في برامج تدريب المعلمين عربيا ودوليا. ومن ثم التوصل الى توجهات أساسية لتحسين برامج تدريب المعلمين أثناء الخدمة. وقد تكونت عينة الدراسة من 390 معلما (210 ذكور 180 إناث) من العاملين في المدارس الإبتدائية والإعدادية. وقد جمعت البيانات بواسطة أداه أعدها الباحث ، وتضمنت المجالات التالية : التخطيط لبرامج التدريب ، اختيار المحتوى ، أساليب وإجراءات التدريب ، وسائل الاتصال التعليمية ، الفئات التي يستعان بها في التدريب ، البرامج المقدمة مستقبلا ، تقويم برامج تدريب المعلمين. وقد تبين أن ثباتها 0.882 وقد قام الباحث بتفسير نتائج الدراسة في ضوء المؤهل العلمي ، الخبرة ، مكان العمل (حكومة أو وكالة) وناقش النتائج وعرض لبعض التوصيات. |
|
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|