عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث |
الملخص: هدفت الدراسة إلى تقصى أثر تدريس وحدة الكهرباء المتحركة باستخدام برامج تعليمية بأسطوانات مدمجة على التحصيل، ومهارات التفكير الناقد، والدافع للإنجاز لطلبة الصف التاسع الأساسي بمحافظات غزة، ولتحقيق ذلك استخدم الباحث المنهج التجريبي ذا المجموعتين الضابطة، والتجريبية. حيث درست المجموعة التجريبية الوحدة الدراسية المذكورة باستخدام الأسطوانات المدمجة ، بينما درست المجموعة الضابطة الوحدة نفسها بالطريقة التقليدية، وأشارت النتائج إلى فعالية تدريس وحدة الكهرباء المتحركة باستخدام الحاسوب على كل من تحصيل طلبة المجموعة التجريبية للمفاهيم العلمية ،وتحسن مهارات التفكير الناقد لديهم، وزيادة دافعهم للإنجاز. Abstract: The aim of this research was to investigate the Effectiveness of teaching electricity unit by C.D. animations on students achievement, critical thinking skills, and motivation, for ninth grad students at Gaza governorate, the researcher used the experimental approach with two groups (experimental and control), the experimental group was teaching electricity unit by C.D programs animation, while the control group was teaching the same unit by traditional method, Results indicated that using C.D. Program animations in teaching electricity unit was very effective for experimental group student achievement, critical thinking skills and their motivation. |
|
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 2د. جمال الزعانين.pdf | |