عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث |
Abstract:This research attempted to examine packaging and its effect on the Palestinian consumers’ purchase decision making – the case of six dairy products companies operating in An empirical study was conducted to collect the primary data through using consumers' questionnaires (500 questionnaire). In addition, the researcher has developed a model for good packaging. The findings of the study, based on respondents' point of view, show that packaging affects the Palestinian consumers' purchase decision making for many reasons that will be discussed later in this research. The research came to recommendations for academic people and researchers, dairy product companies and other future competitive companies, and for consumers. الملخص: في هذا البحث، تم دراسة مدي تأثير غلاف السلعة علي عملية اتخاذ قرار الشراء لدي المستهلك الفلسطيني – دراسة حالة شركات منتجات الألبان الستة العاملة في فلسطين. وقد تم التعرف علي أصل و تعريف مفهوم غلاف السلعة، و كذلك تم التعرف علي متطلبات غلاف السلعة الجيد، بالإضافة إلي تطوير نموذج لغلاف السلعة الجيد. و في ضوء ما سبق، تم عرض الحلول و التوصيات لمساعدة شركات منتجات الألبان العاملة في فلسطين للتخلص من هذه المشاكل و المعوقات، و كذلك لاتخاذ إجراءات تسويقية مناسبة للمحافظة علي عملائها و في نفس الوقت جذب عملاء الشركات المنافسة و كذلك جذب عملاء جدد. وقد اعتمدت الدراسة علي البيانات الأولية، حيث قام الباحث بإعداد إستبانة لعينة عشوائية من عملاء شركات منتجات الألبان (500 إستبانة). إضافة لما سبق، قام الباحث بتطوير نموذج لغلاف السلعة الجيد. و أظهرت نتائج البحث أن غلاف السلعة له تأثير علي عملية اتخاذ قرار الشراء لدي المستهلك الفلسطيني لأسباب عديدة تم التطرق لها في البحث. و في النهاية، تقدم الباحث بعدة توصيات للأكاديميين، شركات منتجات الألبان العاملة في فلسطين و الشركات المنافسة المستقبلية الأخرى، و لعملاء هذه الشركات في ضوء معطيات الجانب التطبيقي للبحث. |
|
لغة البحث | ENGLISH | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 6د.محمد سالم.pdf | |