جامعة الأزهر
  • English
×

 

نظمت عمادة شؤون الطلبة بجامعة الأزهر-غزة صباح اليوم حفل توزيع أجهزة حاسوب محمول؛ لعدد 40 طالب وطالبة منهم 22 من طلبة كلية الطب بجامعة الأزهر-غزة و 18 من طلبة كلية الطب بالجامعة الإسلامية بغزة، والمقدمة من الرابطة الطبية الفلسطينية الأمريكية ( باما ) ومؤسسة آيز أرك؛ وذلك بقاعة الدكتور هاني الشوا بحرم الجامعة الشرقي.

وحضر الاحتفال الدكتور يوسف الغرباوي عميد شؤون الطلبة، والدكتور محمد زغبر عميد كلية الطب، والأستاذ حسن الخضري مدير شؤون الطلبة، والدكتور هشام ماضي مساعد رئيس الجامعة الإسلامية بغزة للشؤون الخارجية، والأستاذ علاء الهشيم رئيس قسم تنمية الموارد بالشؤون الخارجية، والأستاذة منال صيام مدير مكتب الرابطة في غزة، والأستاذة حنين الجديلي مديرة مؤسسة آيز أرك في غزة، والطلبة الحاصلين المنحة.

وبدأ الاحتفال بعرض كلمة مسجلة للدكتور يوسف خلفة رئيس الرابطة الطبية الفلسطينية الأمريكية ( باما )، تحدث فيها عن أنشطة الرابطة في المجالات الطبية، وحرصها على تقديم الدعم المتواصل لطلبة الطب الحاصلين على منح دراسية من الرابطة، وأشار أن توفير جهاز حاسوب محمول لهؤلاء الطلبة المجتهدين يأتي بالتعاون مع مؤسسة آيز أرك، ويسهم في تخفيف الأعباء المالية عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، وحث الطلبة على الاجتهاد والتميز واختيار تخصصاتهم الطبية بما يخدم المجتمع الفلسطيني.

وفي كلمته تقدم الدكتور الغرباوي للمؤسستين بالشكر والتقدير لهذه المنحة الهادفة والعملية، وتحدث عن المنح المتعددة والمتواصلة التي تقدمها الرابطة ومؤسسة آيز أرك لطلبة الجامعة، معتبراً أن مساعدة طلبة الجامعات في قطاع غزة هو عمل إنساني يحترم ويقدر في ظل ما يعانيه قطاعنا من حصار وفقر وبطالة وظروف اقتصادية غاية في الصعوبة، ونقل للمؤسستين تحيات الأستاذ الدكتور عمر ميلاد رئيس الجامعة وتقديره وشكره لجهودهم وعطائهم.  

كما تقدم الأستاذ الهشيم في كلمة الجامعة الإسلامية بغزة بالشكر والتقدير للمؤسستين لما يقدموه من دعم واسناد للطلبة، وحث الطلبة على الاجتهاد والعطاء والتميز بما يسهم في خدمة المجتمع وبناءه، وهنأ الطلبة بهذه المنحة متمنياً لهم دوام التوفيق والتفوق.

من جانبها تحدثت الأستاذة الجديلي حول أهداف ورسالة مؤسسة آيز أرك، والرامية لتقديم المساعدات الإنسانية لكافة القطاعات وبالأخص لطلبة الجامعات غير المقتدرين، وباركت للطلبة بهذه المنحة متمنية لهم مستقبلاً مشرقاً.

ونيابة عن الطلبة المستفيدين من المنحة تقدمت الطالبة ولاء البسيوني في كلمتها للمؤسستين بالشكر والتقدير والعرفان لهذه المنحة الكريمة.

وفي ختام الحفل تم توزيع أجهزة الحاسوب المحمول على الطلبة وسط أجواء من البهجة والسرور.

×