تقديم

يتشرف نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية بكافة متصفحي موقع الجامعة بشكل عام وصفحتنا بشكل خاص، إن مكتب نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية يسعي جاهداً للارتقاء بالجامعة من خلال تطبيق الأسس الإدارية والمالية وفق المعايير العلمية السليمة وأننا نسعى جاهدين لتوفير كافة الخدمات المساعدة والمساندة للعملية التعليمة من أجل توفير بيئة تعليمية سليمة وفق معايير جودة التعليم العالي للمساهمة في تحقيق رسالة الجامعة، ويتم ذلك من خلال التركيز على الجودة الإدارية والمالية والسعي لتحويل كافة الخدمات والمعاملات الإدارية والمالية للتطبيقات الذكية بشكل تدريجي، الأمر الذي يساهم في سرعة ودقة الأداء وترشيد الإنفاق، الأمر الذي سيترتب عليه تحقيق رضى كافة الأطراف وأصحاب العلاقة، علماً بأن نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية يشرف على كافة الإدارات التي توفر الدعم اللوجيستي والفني للطلبة والعاملين (الهيئة التدريسية والإدارية) وأهم الإدارات :


  • الدائرة المالية: وهي المسئولة عن إدارة الأمور المالية والمحاسبية المتعلقة بالعاملين والطلبة والموردين، كذلك الاحتفاظ بسجلات منظمة ومبرمجة إلكترونياً لكافة العمليات التي تحافظ على حقوق الجامعة وسلامة أصولها وأيضاً التدقيق والرقابة لكافة الحسابات سواءً أكانت الدائنة أو المدينة وإعداد الحسابات الختامية ومشروع الموازنة والاشتراك في لجان العطاءات.
  • دائرة شئون الموظفين : تشرف على إدارة ملفات كافة العاملين في الجامعة وتنفيذ القوانين والتعليمات وقرارات مجلس الجامعة المتعلقة بالتعيين والإجازات والعقود والتقاعد وإنهاء الخدمة والمكافأة المتعلقة بها ومتابعة الأمور الإدارية لصندوق التأمين والمعاشات كذلك التأمين الصحي ومراقبة حركة الموظفين إلكترونياً والتزامهم بالحضور والانصراف وتقديم الاقتراحات للنائب الإداري والمالي حول بعض المخالفات، إضافة إلى الإشراف على عملية تقيم أداء العاملين وتنفيذ عمليات الترقية والنقل.
  • دائرة المشتريات والمخازن: وتقوم بالإشراف على كافة عمليات الشراء وفق الأصول العلمية ومتابعتها وتوثيقها وتخزين المستلزمات وصرفها للكليات والإدارات كلٍ حسب الموازنة المعدة مسبقاً أو (حسب الطلب).
  • الدائرة الفنية: تُشرف على كافة الأجهزة العلمية والدقيقة في مختبرات الجامعة وبدالة الهاتف وخدمات الاتصالات المختلفة ومتابعة تدقيق ودفع الفواتير للجهات الخارجية إضافة إلى مراقبة برنامج السولار للمولدات وأجهزة الإنذار المتعلقة بالحريق، وكذلك الأشراف على أبار مياه الشرب في الجامعة ومحطات التحلية.
  • دائرة المكتب الهندسي : وهي مسئولة عن عمليات الصيانة سواء التي تنفيذ من الطواقم الموجودة في الجامعة أو الجهات الخارجية وأيضاً تقديم الاقتراحات حول أي تعديل في المباني أو القاعات الدراسية أو الساحات أو إنشاءات جديدة تخدم العملية التعليمية، والقيام بأعمال السباكة والنجارة وشبكة الكهرباء والمولدات والطاقة الشمسية ومظلات الطلبة والأمن والسلامة.
  • دائرة خدمات الحرم الجامعي : ومهمتها توفير بيئة نظيفة للعملية التعليمية في كافة مرافق الجامعة، وكذلك الاهتمام بالجوانب الجمالية والمساحات الخضراء، والإشراف على كافة المراسلين وتوزيع البريد داخلياً وخارجياً إضافة إلى خدمات الضيافة.
  • دائرة الحرس الجامعي: وهي مسئولة مسئولية كاملة على أمن وسلامة الطلبة والعاملين والمباني وتأمين العملية التعليمية أثناء المحاضرات والامتحانات والاحتفالات داخل أسوار الجامعة بالإضافة للحراسات الليلية.
  • المطبعة: القيام بطباعة وتصوير كافة مستلزمات العملية التعليمية والإدارية من النماذج الإدارية وأوراق الامتحانات ودفاتر الإجابة وكافة الكتب وأي مستلزمات ورقية تُطلب من الكليات والدوائر وتجليد صيانة الكتب والمراجع للمكتبة.
  • قسم الحركة: وهو مسئول عن كافة المركبات المملوكة للجامعة من حيث صيانتها وترخيصها وتأمينها وتزويدها بالوقود ووضع جداول لحركتها بالتنسيق مع الكليات والدوائر المختلفة.
  • الدائرة القانونية: صياغة وتدقيق العقود والإشراف على المعاملات مع المتعهدين ومتابعتها.
  • العيادة الطبية: تقديم الخدمات الطبية الطارئة للطلبة والعاملين وتقديم العلاج السريع لهم والنظر في الإجازة الطارئة لهم واعتذارات الطلبة عن الامتحانات.

وأخيرا وليس بآخر أتمني التوفيق والسداد للجميع.

د. مازن سليمان حمادة