المجلد |
مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2011 , مجلد13, عدد2 |
تاريخ النشر |
2011 |
عنوان البحث |
مدى التزام المعلمين بتحليل نتائج الاختبارات التحصيلية وعلاقته باتجاهاتهم نحوها |
ملخص البحث |
هدفت
الدراسة إلى معرفة مدى التزام المعلمين بتحليل نتائج الاختبارات التحصيلية وعلاقته
باتجاهاتهم نحوها ،ولتحقيق هدف الدراسة، تم توزيع مقياس اتجاهات المعلمين نحو
الاختبارات المدرسية ومقياس الممارسات الإحصائية على عينة مكونة من (249) معلما
ومعلمة من معلمي المرحلة الأساسية الدنيا التابعة لمديرية التربية والتعليم فى
غزة، وأشارت النتائج المتعلقة بالتزام المعلمين بتحليل نتائج الاختبارات التحصيلية
التى يعدونها إلى ضعف واضح فى ممارساتهم لها، وبلغ معامل ارتباط بيرسون بين درجات
المعلمين على مقياس الاتجاهات ودرجاتهم على مقياس الممارسات الإحصائية (0.42). |
لغة البحث |
عربي |
الباحثون |
|
ملف مرفق |
4-حمدي أبوجراد مدى التزام المعلمين للنشر.pdf |
|
|