عرض تفاصيل البحث



المجلد مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2011 , مجلد13, عدد2
تاريخ النشر 2011
عنوان البحث

واقع استخدام التسويق الالكتروني لدى البنوك العاملة في قطاع غزة

ملخص البحث

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق وممارسة التسويق الالكتروني لدى البنوك العاملة في قطاع غزة, من وجهة نظر المستويات الإدارية, التي تهدف إلى معرفة الواقع الممارس وما يحقق من مزايا بالنسبة (للبنك, الكادر الوظيفي, والعملاء), وما هي الصعوبات التي تواجه كل من(موظفي البنك, والعملاء), وما يحقق من توفر في قاعدة البيانات, الثقة والآمان, الخصوصية والسرية, دعم الإدارة العليا, البحث والتطوير عند استخدام التسويق الالكتروني. وقد استخدم الباحثان المنهج الوصفي التحليلي في البحث، وتمثلت عينة الدراسة من فئة المستويات الإدارية العليا والوسطى والدنيا, في البنوك العاملة في قطاع غزة, متمثلة في(المدير العام, مدراء الفروع ونوابهم, والمسئولين, رؤساء الأقسام, المراقبين, وموظفين الإدارة العليا). وقد قام الباحثان باستخدام طريقة العينة العشوائية الطبقية، وتم توزيع (202) استبانه, لغرض جمع البيانات. وقد خلصت الدراسة إلى أن هناك واقع ممارس للتسويق الالكتروني لدى البنوك العاملة في قطاع غزة, وكذلك توفر عناصر استخدام التسويق الالكتروني بدرجة مرتفعة تفوق 80%, ويؤكد ذلك توفر العديد من المزايا المتحققة بالنسبة (للبنك, الكادر الوظيفي, والعملاء). و قد أوصى الباحثان استخدام التسويق الالكتروني للاستفادة من مزاياه, العمل على تعزيز استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لممارسة العمل البنكي.

لغة البحث عربي
الباحثون

رشدي وادي

رند عمران الأسطل

ملف مرفق 7- رشدي وادي، رند الأسطل واقع التسويق للنشر.pdf
   

البحث العلمي

  • كلمة عميد البحث العلمي
  • أهداف البحث العلمي
  • الرؤية و الرسالة
  • نظام البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي

مجلة العلوم الطبيعية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الطبيعية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة

مجلة العلوم الإنسانية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الإنسانية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة