المجلد |
مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2011 , مجلد13, عدد2 |
تاريخ النشر |
2011 |
عنوان البحث |
الاستدلال المنطقي لدى طلبة كلية التربية في جامعة الأقصى-غزة |
ملخص البحث |
هدف البحث الحالي إلى التعرف إلى الاستدلال المنطقي لدى طلبة كلية التربية في جامعة الأقصى والكشف عن تأثره بمتغيري المستوى الدراسي، والتخصص الأكاديمي. ولتحقيق ذلك طبق الباحثان اختبار الاستدلال المنطقي على عينة قوامها (566) طالبا وطالبة من كلية التربية بجامعة الأقصى. وأظهرت نتائج البحث أن مستوى الاستدلال المنطقي لدى الطلبة لم يصل إلى مستوى التفكير التجريدي، وأظهرت النتائج عدم وجود فرق دال إحصائياً في مستوى الاستدلال المنطقي بين طلبة المستوى الدراسي الأول والمستوى الرابع، كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الاستدلال المنطقي تعزى إلى مستوى التخصص، ولصالح تخصصات الرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية مقارنة بتخصص التعليم الأساسي، واللغة العربية، والاجتماعيات، والإرشاد النفسي. |
لغة البحث |
عربي |
الباحثون |
يحيى محمد أبوجحجوح |
إسماعيل عيد الهالول |
|
ملف مرفق |
11- اسماعيل الهالول ويحيى ابوجحجوح الاستدلال المنطقي للنشر.pdf |
|
|