عرض تفاصيل البحث



المجلد مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , يونيو 2012 , مجلد14, عدد1
تاريخ النشر 2012
عنوان البحث

أهم معوقات تدريس التربية الرياضية في مدارس مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل من وجهة نظر المعلمين

ملخص البحث

هدفت هذه الدراسة التعرف إلى أهم معوقات تدريس التربية الرياضية في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل من وجهة نظر المعلمين، وبيان مدى اختلاف هذه المعوقات باختلاف متغيرات الدراسة: الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، ونوع المدرسة. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي، وطوّر استبانه لجمع البيانات، تم التحقق من صدقها وثباتها بالطرق التربوية والإحصائية المناسبة، وبلغت قيمة معامل الثبات، كرونباخ الفا، (0.75 ). وتكوّن مجتمع الدراسة من جميع معلمي التربية الرياضية بمديرية تربية جنوب الخليل والبالغ عددهم (170) معلما ومعلمة، تم اختيار عينة عشوائية قوامها (61) معلما ومعلمة بنسبة 35%. وأظهرت نتائج الدراسة أن معوقات تدريس التربية الرياضية جاءت بدرجة متوسطة وبمتوسط حسابي ( للدرجة الكلية) مقداره (2.63) وفق مقياس ليكرت الخماسي، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات أفراد عينة الدراسة لمعوقات تدريس التربية الرياضية تعزى لمتغير الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، ووجود فروق تعزى لمتغير المرحلة التعليمية لصالح المرحلة الثانوية

لغة البحث عربي
الباحثون

كمال خليل مخامرة

ملف مرفق Microsoft Word - 4-كمال مخامرة - أهم معوقات - للنشر.pdf
   

البحث العلمي

  • كلمة عميد البحث العلمي
  • أهداف البحث العلمي
  • الرؤية و الرسالة
  • نظام البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي

مجلة العلوم الطبيعية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الطبيعية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة

مجلة العلوم الإنسانية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الإنسانية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة