المجلد |
مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , يونيو 2012 , مجلد14, عدد1 |
تاريخ النشر |
2012 |
عنوان البحث |
أهم معوقات تدريس التربية الرياضية في مدارس مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل من وجهة نظر المعلمين |
ملخص البحث |
هدفت هذه الدراسة التعرف إلى أهم معوقات تدريس التربية الرياضية في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل من وجهة نظر المعلمين، وبيان مدى اختلاف هذه المعوقات باختلاف متغيرات الدراسة: الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، ونوع المدرسة. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي، وطوّر استبانه لجمع البيانات، تم التحقق من صدقها وثباتها بالطرق التربوية والإحصائية المناسبة، وبلغت قيمة معامل الثبات، كرونباخ الفا، (0.75 ). وتكوّن مجتمع الدراسة من جميع معلمي التربية الرياضية بمديرية تربية جنوب الخليل والبالغ عددهم (170) معلما ومعلمة، تم اختيار عينة عشوائية قوامها (61) معلما ومعلمة بنسبة 35%. وأظهرت نتائج الدراسة أن معوقات تدريس التربية الرياضية جاءت بدرجة متوسطة وبمتوسط حسابي ( للدرجة الكلية) مقداره (2.63) وفق مقياس ليكرت الخماسي، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تقديرات أفراد عينة الدراسة لمعوقات تدريس التربية الرياضية تعزى لمتغير الجنس، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، ووجود فروق تعزى لمتغير المرحلة التعليمية لصالح المرحلة الثانوية |
لغة البحث |
عربي |
الباحثون |
|
ملف مرفق |
Microsoft Word - 4-كمال مخامرة - أهم معوقات - للنشر.pdf |
|
|