المجلد |
مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2013 , مجلد15, عدد2 |
تاريخ النشر |
2013 |
عنوان البحث |
التعليم الفردي وأثره في تحصيل طلبة كلية الاميرة رحمة الجامعية في مساق عربي (1) (وحدة معاجم الالفاظ ) مقارنة بالطريقة الاعتيادية |
ملخص البحث |
هدفت الدراسة الى استقصاء اثر استخدام طريقة التعليم الفردي في تحصيل طلبة كلية الاميرة رحمة الجامعية في مساق عربي (1) (وحدة معاجم الالفاظ ) مقارنة بالطريقة الاعتيادية ،واستخدمت الباحثتان المنهج ألتجريبي، حيث تكونت عينة الدراسة من (208) من طلبة الكلية ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين هما : المجموعة التجريبية وتكونت من (140) طالب وطالبة درست بطريقة التعليم الفردي والمجموعة الضابطة وعددها (68 )طالب وطالبة درست بالطريقة التقليدية ، وتضمنت أدوات الدراسة اختبار المعرفة القلبية للتأكد من تكافؤا المجموعتين ، اختبار تحصيليي تم التحقق من صدقه وثباته وقد أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية ( a =0.05) بين طلبة المجموعة التجريبية والضابطة في التحصيل تعزى الى طريقة التعليم الفردي ولصالح المجموعة التجريبية، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير الجنس أو للتفاعل بين متغير الجنس وطريقة التدريس و قد خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات ذات الصلة. |
لغة البحث |
عربي |
الباحثون |
بسمة عودة الرواشدة |
عبير راشد العليمات |
|
ملف مرفق |
16-عبير العليمات وبسمة الرواشدة للنشر.pdf |
|
|