عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث |
الملخص: هدفت هذه الدراسة إلى تعرف فاعلية برنامج تعليمي مقترح لمواجهة صعوبات التعلم لمهارة الضربة الساحقة في الكرة الطائرة لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتم اختيار عينة البحث من طلاب الصف العاشر بمدرسة حمد بن خليفة الثانوية (أ) للبنين بمحافظة شمال غزة للعام الدراسي (2012-2013)، وكان عددهم (30) طالباً، قسموا إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملاءمته لطبيعة البحث، وتكونت أداوت الدراسة من اختبار مهاري في الضربة الساحقة واستبانة لقياس الجانب الوجداني، ومن أهم نتائجها: وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05 ? ?) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مستوى الأداء المهاري والوجداني لمهارة الضربة الساحقة في الكرة الطائرة في القياس البعدي، ولصالح المجموعة التجريبية، ويوصي الباحث باستخدام معلمي التربية الرياضية للبرنامج التعليمي، والذي يشتمل على أساليب متنوعة لمواجهة صعوبات تعلم المهارة الضربة الساحقة في الكرة الطائرة. الكلمات الدالة: البرنامج التعليمي، صعوبات التعلم، مهارة الضربة الساحقة. |
|
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 16-أحمد صالح للنشر.pdf | |