عرض تفاصيل البحث



المجلد مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2017 , مجلد19, عدد2
تاريخ النشر 2017
عنوان البحث

دور شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز الميزة التنافسية لدى شركات مزودي خدمة الانترنت في قطاع غزة

ملخص البحث ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على " دور شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز الميزة التنافسية لدى شركات مزودي خدمة الانترنت في قطاع غزة" ، يتكون مجتمع الدراسة من جميع الشركات المزودة لخدمات الانترنت في قطاع غزة وعددها (8) شركات، وبلغ عدد العاملين بشركات الإنترنت في قطاع غزة (249) موظف وكانت عينة الدراسة عشوائية طبقية، والتي تكونت من (147) موظف، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أنه توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والدرجة الكلية للميزة التنافسية للشركات المزودة للأنترنت في قطاع غزة، وأنه يوجد دور ذو دلالة إحصائية لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز الميزة التنافسية لدى تلك الشركات، وأوصى الباحث بالعمل الدائم على مشاركة العاملين والتنسيق فيما بين الأقسام في الشركات لعرض سياستها وبرامجها على مواقع التواصل الاجتماعي، والعمل على عقد اللقاءات وورش العمل، توفير برامج تدريبية كفؤة وفاعلة تستطيع الشركة من خلالها حث وتدريب عامليها على كيفية التواصل والرد على الزبائن واستفساراتهم وتقديم أفضل الخدمات الممكنة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
لغة البحث عربي
الباحثون

رامز عزمي بدير

ملف مرفق 2- رامز بدير للنشر.pdf
   

البحث العلمي

  • كلمة عميد البحث العلمي
  • أهداف البحث العلمي
  • الرؤية و الرسالة
  • نظام البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي

مجلة العلوم الطبيعية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الطبيعية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة

مجلة العلوم الإنسانية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الإنسانية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة