عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | ملخص: هدفت الدراسة الحالية لتقصي أثر استخدام استراتيجة التفكير فوق المعرفي في البرهان الرياضي والتحصيل لدى طلبة المرحلة الأساسية في وحدة الدائرة، تكونت عينة الدراسة من طلبة الصف التاسع الأساسي المسجلين في مدرستي طارق بن زياد الثانوية للذكور، ومدرسة القادسية الثانوية للبنات، والبالغ عددهم (125) طالبا وطالبة، قسموا إلى مجموعتين: تجريبية دُرِّست باستخدام استراتيجية التفكير فوق المعرفي، والضابطة دُرِّست حسب الطريقة المعتادة في التدريس. وللإجابة عن أسئلة الدراسة أعد الباحث اختباراً تحصيليا في وحدة الدائرة، تم التحقق من صدقه وثباته، واختباراً في البرهان الرياضي كذلك تم التحقق من صدقة وثباته. أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة احصائية (?? 0.05) في التحصيل الدراسي لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام مهارات التفكير فوق المعرفي، وكذلك في البرهان الرياضي، ولم تظهر نتائج الدراسة فروقاً بين الذكور والإناث في كل من التحصيل والبرهان الرياضي. | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 4- بهجت التخاينة .pdf | |