عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | هدفت الدراسة التعرف إلى دور التعليم الإلكتروني في تنمية مهارات الاتصال والتواصل لدى طلبة جامعة القدس المفتوحة من وجهة نظرهم في فرع جنين. وتكونت عينة الدراسة من (200) طالب وطالبة من طلبة جامعة القدس المفتوحة فرع جنين تم اختيارهم بطريقة طبقية عشوائية، واتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت أدوات الدراسة من قائمة بمهارات الاتصال والتواصل، واستبانه مكونة من (23) فقرة، واستمارة مقابلة. تم فحص الصدق والثبات وتبين تمتعها بدرجة صدق وثبات (0.887) وهي درجة جيدة جداً وتفي لأغراض الدراسة. أما مجتمع الدراسة فقد تكون من الطلبة في جامعة القدس المفتوحة فرع جنين. وتوصلت الدراسة إلى أهم النتائج التالية: تبين أن قيم المتوسطات الحسابية لاستجابة أفراد العينة على مجال الاستبانة الكلي كان بمتوسط حسابي قدره (3.48) بدرجة استجابة جيدة. وتبين مستوى دور التعليم الإلكتروني في تنمية مهارات الاتصال والتواصل أنه جيد لدى طلبة جامعة القدس المفتوحة من وجهة نظرهم في فرع جنين. وأنه لا يوجد اختلاف بين متوسطات تقديرات الطلبة لدور التعليم الالكتروني في تنمية مهارات الاتصال والتواصل من وجهة نظرهم يعزى لمتغيرات (الجنس، الكلية). ولكن يوجد اختلاف بين متوسطات تقديرات الطلبة يعزى لمتغير المستوى الدراسي. | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | HS-2020-009.pdf | |