عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع التدريب على المتدربين في دبلوم قيادة المنظمات الأهلية الذي عقدته مؤسسة إبداع للدراسات والتدريب في قاعة التدريب والمتدربين الذين تلقوا التدريب عن بعد وبيان أثره على المتدربين، وإبراز فروق بين المتدربين داخل القاعة والمتدربين عن بعد يعزى إلى مكان التدريب، وتقديم مقترحات لتحسين جودة التدريب عن بعد، وقد تكون مجتمع الدراسة من (116) متدربا، منهم (19) متدربا داخل القاعة التدريبية، و(97) متدربا تلقوا التدريب عن بعد، وقد شملت الدراسة كل أفراد مجتمع الدراسة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي في دراسته، وكانت الاستبانة هي أداة الدراسة، وقد أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (??0.05) بين استجابات أفراد العينة حول واقع التدريب على المتدربين في قاعة التدريب والمتدربين عن بعد في مؤسسة إبداع تعزى لمتغير طبيعة المشاركة، وقد جاء أثر التدريب على المتدربين بوزن نسبي (%76.355)، وأن واقع أساليب التدريب والعرض جاء بوزن نسبي (67.685%)، وأن واقع المدربين والمادة التدريبية جاء بوزن نسبي (%75.961)، وقد توصل الباحث إلى مجموعة من النتائج التي تطور الأداء وتزيد جودة التدريب عن بعد الذي تقدمه مؤسسة إبداع. كلمات مفتاحية: التدريب، التدريب عن بعد، المنظمات الأهلية، تقويم، إعداد القادة، التدريب غير مباشر | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 1- HS-2022-04.pdf | |