عرض تفاصيل البحث



المجلد مجلة جامعة الأزهر , سلسلة العلوم الإنسانية , ديسمبر 2022 , مجلد24, عدد2
تاريخ النشر 2022
عنوان البحث

الحريات الأكاديمية لدى طلبة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة

ملخص البحث الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة إسهامات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في تدعيم الحريات الأكاديمية لطلابها، وتعتبر الدراسة الحالية من الدراسات الوصفية، واستخدم الباحث منهج المسح الاجتماعي، وطبقت الدراسة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة، وبلغت عينة الدراسة (318) طالباً وطالبةً بنسبة (6%) من المجتمع الأصلي، ووجدت الدراسة أن إسهامات الكلية الجامعية في تدعيم الحريات الأكاديمية لدى طلابها في المجال الاجتماعي هي الأعلى نسبةً ثم الحريات الأكاديمية في المجال الثقافي ثم الحريات الأكاديمية في المجال التعليمي، وأظهرت نتائج الدراسة أن الفروقات بين الطلاب في متغير( الجنس، القسم، المعدل التراكمي) غير دالة إحصائية، بينما أظهرت وجود فروقات ذات دلالة إحصائية في متغير البرنامج (دبلوم متوسط- بكالوريوس) لصالح طلبة البكالوريوس، وأخيراً في ضوء مناقشة النتائج اقترح الباحث مجموعة من التوصيات. كلمات مفتاحية: الحريات الأكاديمية، الطالب الجامعي، الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، التدعيم.
لغة البحث عربي
الباحثون

إبراهيم عبدالمعطي اسليم

ملف مرفق 6- HS-2022-013.pdf
   

البحث العلمي

  • كلمة عميد البحث العلمي
  • أهداف البحث العلمي
  • الرؤية و الرسالة
  • نظام البحث العلمي
  • مجلس البحث العلمي

مجلة العلوم الطبيعية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الطبيعية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة

مجلة العلوم الإنسانية

  • هيئة تحرير مجلة العلوم الإنسانية
  • قواعد النشر
  • إجراءات تسليم البحث
  • الأعداد الصادرة