عرض تفاصيل البحث
المجلد | |
|
تاريخ النشر | |
|
عنوان البحث |
|
|
ملخص البحث | الملخص: هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة إسهامات الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في تدعيم الحريات الأكاديمية لطلابها، وتعتبر الدراسة الحالية من الدراسات الوصفية، واستخدم الباحث منهج المسح الاجتماعي، وطبقت الدراسة في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة، وبلغت عينة الدراسة (318) طالباً وطالبةً بنسبة (6%) من المجتمع الأصلي، ووجدت الدراسة أن إسهامات الكلية الجامعية في تدعيم الحريات الأكاديمية لدى طلابها في المجال الاجتماعي هي الأعلى نسبةً ثم الحريات الأكاديمية في المجال الثقافي ثم الحريات الأكاديمية في المجال التعليمي، وأظهرت نتائج الدراسة أن الفروقات بين الطلاب في متغير( الجنس، القسم، المعدل التراكمي) غير دالة إحصائية، بينما أظهرت وجود فروقات ذات دلالة إحصائية في متغير البرنامج (دبلوم متوسط- بكالوريوس) لصالح طلبة البكالوريوس، وأخيراً في ضوء مناقشة النتائج اقترح الباحث مجموعة من التوصيات. كلمات مفتاحية: الحريات الأكاديمية، الطالب الجامعي، الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، التدعيم. | |
لغة البحث | عربي | |
الباحثون |
|
|
ملف مرفق | 6- HS-2022-013.pdf | |