هدفت الدراسة التعرف الى درجة رضا معلمي المرحلة الثانوية في محافظة الخليل عن تقويم كل من المشرف التربوي ومدير المدرسة الثانوية، كما هدفت التعرف الى العلاقة الارتباطية بين تقييمي كل منهما لاداء المعلمين. وتكون مجتمع الدراسة من جميع معلمي المرحلة الثانوية في محافظة الخليل للعام الدراسي 2003/2004 والبالغ عددهم (1180) معلما ومعلمة. ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحثون بتطوير استبانة لقياس رضا افراد عينة الدراسة، اضافة الى التقارير السنوية(التقييم) التي يعدها المشرف التربوي ومدير المدرسة لدراسة العلاقة الارتباطية بين درجتي التقييم. واظهرت نتائج الدراسة ان درجة رضا معلمي المرحلة الثانوية في محافظة الخليل عن تقويم المشرف التربوي ومدير المدرسة كانت "متوسطة"، كما اظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة ومرتفعة ودالة إحصائيا بين درجة تقييم المشرف التربوي ودرجة تقييم مدير المدرسة لأداء معلمي المرحلة الثانوية في محافظة الخليل. وأوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات.