هدفت الدراسة التعرف إلى حجم ومستوى ظاهرة القلق الناجم عن اختبار القدرات البدنية والمهارية للطلبة المتقدمين للالتحاق بأقسام التربية الرياضية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية، إضافة إلى تحديد دور كل من الجنس وفرع الثانوية ومكان السكن. ولتحقيق ذلك أجريت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (150) طالبا وطالبة. طبق عليها مقياس سار سون المعدل لقياس قلق الاختبار. أظهرت نتائج الدراسة وجود سمة قلق الاختبار بين الطلبة بدرجات متفاوتة توزعت على الترتيب ما بين المستوى المتوسط بنسبة(51.3%) والمتدني (30%) والعالي(18.7)، وأن مستوى القلق عند الإناث أعلى منه عند الذكور، إضافة إلى عدم وجود فروق في مستوى القلق بين الطلبة تعزى لمتغير الثانوية ومكان السكن. وأوصى الباحث بعدة توصيات من أهمها تزويد الطلبة بإرشادات حول كيفية وشروط اداء محطات الاختبار وايلاء الطالبات الإعداد النفسي والتشجيع الملائمين.