منحة مقدمة من الأكاديمية الأمريكية لتعليم اللغة الانجليزية

English for everyone
في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني وفى إطار المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق المؤسسات التعليمية لمواجهة الظروف الصعبة
يقدم Learn to be للتدريب والتطوير والحاصل على رقم وطني 38511138 برنامج English for everyone لمواجهة الصعوبات التي يعيشها شعبنا ولتجهيز
جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية ورفع مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية لتوصيل رسالتنا للعالم الخارجي.
تعريف للبرنامج:_
برنامج English for everyone هو منحة مقدمة من الأكاديمية الأمريكية وتستهدف فئة الطلاب الراغبين في تطوير مهاراتهم.
والمنحة المذكورة أعلاه لمدة سنة وأربعة أشهر.
1- مدة المستوى الدراسي الواحد40 يوماً تدريساً.
2- يستهدف البرنامج المهارات الأربعة ( قراءة، كتابة، محادثة، استماع).
3- يتم عمل اختبارات نصفية ونهائية في كل مستوى.
مميزات المنحة:_
1-مدربين ذو كفاءة عالية في أساليب وطرق التدريب الحديث.
2-يحصل الطالب على شهادة معتمدة من الأكاديمية الأمريكية بعدالانتهاء من المستويات التدريبية.
3-يحصل الطالب على شهادة معتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي.
أهداف البرنامج:_
1- رفع المستوى العلمي للطلاب من خلال الأنشطة التي يتم تقديمها في البرنامج وتتمثل بالاستماع للعديد من المحادثات باللغة الإنجليزية لتحسين اللكنة وعدم التحدث داخل القاعات إلا باللغة الإنجليزية مما يرفع مستوى الطالب في المحادثة ويجعله في بحث دائم عن مفردات جديدة لاستخدامها وتطبيقها عمليًا.
2- تقديم المعلومات للطلاب باستخدام أحدث الأنشطة مثل القيام برحلات ميدانية والقيام بالتحدث عن المحيط الموجود باللغة الإنجليزية وتعريضهم لمواقف واقعية وعليهم معالجة هذه المواقف باللغة الإنجليزية.
3- استخدام أساليب الترغيب والتشجيع من خلال تقديم الهدايا والمكافئات للطلبة المتميزين مما يرفع مستوى المنافسة بين الطلاب.
4- دعم المسيرة العلمية لدى الطلاب ورفع المستوى العلمي والثقافي.
5- تعزيز صمود الطلاب وزرع الأمل فيهم من خلال برامج الدعم النفسي الموجودة داخل البرنامج.
6- تعزيز قدرات الطلاب واكتشاف مواهب جديدة لديهم من خلال الأنشطة المختلفة التي يمارسونها داخل البرنامج.
7- للتسجيل في المنحة عبر عمادة شؤون الطلبة - غزة أ. عماد ثابت
جامعة الأزهر المباني الجديدة المغراقة أ. ايمن ابو مايلة
تاريخ النشر:03/04/2022