دائرة الموازنة
استحدثت دائرة الموازنة عام 2008م ضمن الهيكلية الإدارية الجديدة للجامعة، حيث صدر قرار من رئيس الجامعة بتشكيل دائرة الموازنة وفصلها عن الدائرة المالية لتكون دائرة مستقلة لإعداد موازنة الجامعة، وتتلخص مهام الدائرة في الأتي:
1- إعداد الموازنة العامة للجامعة.
2- إعداد موازنات مراكز التكلفة الفرعية (كليات ودوائر ومراكز الجامعة).
3- إعداد جداول تشكيلات الوظائف لكافة مراكز التكلفة بالجامعة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
4- رصد المخصصات المالية لتنفيذ السياسة العامة لإدارة الجامعة وفقاً للأولويات.
5- تقديم المشورة لمراكز التكلفة في الأمور المالية وأي أمور أخرى ذات علاقة بمهام الدائرة.
6- تنقيح طلبات التخصيصات المالية التي تتقدم بها كافة مراكز التكلفة بالتخفيض أو الزيادة أو المراجعة بهدف التحقق من مطابقة طلبات التخصيصات للسياسة العامة للجامعة.
7- طلب المعلومات والبيانات اللازمة من كافة مراكز التكلفة فيما يتعلق بالمشاريع وتمويلها.
8- الرقابة على تنفيذ الموازنة العامة وموازنات مراكز التكلفة وإصدار تقارير دورية تتعلق بالمتابعة والتحليل والتقييم.